مرايا – بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي مع رئيس الجامعة الاردنية الدكتو عبد الكريم القضاة آليات تجويد مخرجات الجامعة والشأن الأكاديمي والعلمي ودورها في الانفتاح على المجتمع ومواجهة الغلو والتطرف من خلال تطبيق بنود الاستراتيجة الوطنية لتنمية المواد البشرية.

وهنأ الدكتور الطويسي الدكتور القضاة بصدور الارادة الملكية السامية بتعيينه رئيسا للجامعة الاردنية.

وناقشا خلال اللقاء اليوم الاثنين الوضع المالي للجامعات، مؤكدا وزير التعليم العالي ان الوزارة تسعى لتصفير مديونية الجامعات وفق إجراءات مدروسة حتى عام 2020.

وقال الطويسي ان الوزارة تسعى لتعزيز قدرات طلبة الجامعات على الابتكار والابداع من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للمساهمة في تنمية القدرات الاقتصادية للاردن.

واكد ان الوزارة ستركز في المرحلة المقبلة على الانتقال بمؤسسات التعليم العالي الاردنية من التعليم الى التعلم وادماج منصات التعليم المفتوحة في البرامج الجامعية ما يعزز قدرات الطلبة في التفكير الناقد ويشكل الارضية المناسبة للابداع والابتكار .

وعلى صعيد متصل التقى امين عام وزارة التعليم العالي الدكتور عاهد الوهادنة الدكتور القضاة، مؤكدا الوهادنة اهمية التركيز على زيادة تنافسية الجامعة والحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية من خلال تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد البشرية