علقت وسائل اعلام ومصادر عبرية على اعتماد السفير الإسرائيلي الجديد في الأردن ” أمير فايسبورد ” بعد اشهر من مغادرة السفيرة السابقة عينات شلاين، معتبرين ان رائعة وتاريخية.
وكانت شلاين غادرت الأردن بعد حادثة مقتل مواطنَين أردنيَين من قبل حارس السفارة الإسرائيلية في عمان.
واعتمد الملك ، الاثنين، أوراق عدد من سفراء الكويت وسويسرا و الفلبين ، وجزر القمر ، نيبال ، بالإضافة الى إسرائيل.
واعتبر الاعلام العبري ان تعيين السفير الجديد يشير إلى أن العلاقات بين إسرائيل والأردن عادت إلى وضعها الطبيعي، بعد أن شهدت توترا في ظل حادثة السفارة.
وبينت انه على الرغم من الخلافات في الرأي بشأن مواضيع تتعلق بالإدارة الأميركية في المنطقة، فقد تمت إقالة السفيرة السابقة من بناء على طلب الأردنيّين، بعد حادثة السفارة.
من جهته غرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر : “هذه هي لحظة رائعة في التاريخ المشترك لكلا البلدين”. مع ذلك، تساءل المتصفحون لماذا لم يكن علم إسرائيل مرفوعا وراء السفير على غرار الأعلام الأردنية.
وأشار الاعلام العبري الى توجه اردني لتعيين سفير أردني جديد في إسرائيل، بعد ان انهى وليد عبيدات مهامه في منتصف الشهر الماضي بعد خدمة مدتها خمس سنوات.
وبينت انه من المرجح أن يكون غسان المجالي السفير القادم في إسرائيل، وذلك بعد ان عمل في السنوات الماضية سفيرا أردنيا في إسبانيا.