مرايا – أكدت الجامعة العربية أهمية تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني وما تقوم من مشروعات صغيرة ومتوسطة.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية بالوطن العربي في نسختها الأولى التي احتضنتها الجامعة العربية اليوم، تزامنًا مع الاحتفال بيوم التطوع العالمي.

وأكدت مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالجامعة العربية، الدكتورة ناصرية البغدادي، حرص الجامعة على العمل على تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 وكذلك العمل على التنمية الشاملة في المجتمعات العربية. وتهدف الاحتفالية إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمعات العربية، وتشجيع الشباب والشابات للعمل التطوعي في أفضل الممارسات الاجتماعية والإدارية والمبادرات الإبداعية في مجتمع الدول العربية، وتحفيز وتكريم الطاقات المتميزة ونشر الوعي، وتشجيع تطبيق مفاهيم التميز المؤسسي الحديثة بإشراك المتطوع كمحور أساسي للتنمية المستدامة.

يذكر أن أكثر من 100 مشروع من 18 دولة عربية للمنافسة على الفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي في مختلف مجالاتها، وهي المجال الإنساني التنموي، المجال الشبابي والمجال البيئي، والتي يبلغ مجموع جوائزها 30 ألف دولار كواحدة من أكبر الجوائز العربية في المجال التطوعي.