مرايا – قالت وزارة الخارجية في بيان الاثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن رجل الأعمال الأردني عبد القادر النتشة الذي اعتقلته اثناء مغادرته القدس المحتلة إلى الأردن عبر جسر الشيخ حسين شمال المملكة بتاريخ 16 ديسمبر.
وأوضحت الوزارة أنه “بعد متابعة حثيثة على مدى الأيام الماضية من قبل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارة الأردن في تل ابيب لقضية اعتقال المواطن الأردني عبد القادر النتشة وملابساتها اعلمتنا صباح هذا اليوم وزارة الخارجية الاسرائيلية من خلال سفارتنا في تل ابيب بقرار السلطات المعنية الإفراج عن المواطن الأردني المذكور”.
وبحسب وزارة الخارجية، قامت السفارة بانتداب القنصل الأردني في تل ابيب لاستلامه واصطحابه الى المعبر الحدودي الشمالي وتسهيل عودته للمملكة والتي من المتوقع ان تتم عصر الاثنين.
معاذ النتشة نجل رجل الاعمال عبدالقادر قال في تصريحات صحفية: ” تبلغت من وزارة الخارجية اليوم بخبر الافراج عن والدي، وتم الاتصال بي هاتفيا واعلامي بان السفارة الأردنية في تل ابيب سترافق والدي الى جسر الشيخ حسين”.
وقال النتشة ” القنصل الأردني في تل أبيب توجه لاستلام النتشة من السلطات الإسرائيلية، وسيجري بعد ذلك مرافقته بسيارات السفارة الأردنية الى جسر الشيخ حسين “.
وأضاف، “عشنا أسبوعا صعبا، كانت الاخبار تأتي بشكل يومي أنه سيجري الافراج عن والدي”.
“لم اسمع لأي جهة غير رسمية واقتصرت متابعتي مع وزارة الخارجية التي كانت تتواصل معي بشكل مستمر”، يقول النتشة.
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أعلن في تصريحات صحافية سابقة خلال حديثه مع رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان السفارة الأردنية في تل أبيب تتابع الامر وتبذل جهودا كبير عبر القنوات الدبلوماسية للافراج عن النتشة في بأسرع وقت ممكن.
يشار الى أن قوات الاحتلال احتجزت رجل الاعمال النتشة منذ 16 ديسمبر أثناء مغادرته مع عائلته الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأردن عبر جسر الشيخ حسين.