مرايا – هدد الرئيس محمود عباس، مساء أمس الجمعة، بالتوقف عن دفع مخصصات قطاع غزة المالية التي تدفعها السلطة الفلسطينية شهرياً.

وقال عباس خلال استقبال في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، وفدا من كبار الإعلاميين والمثقفين المصريين، إنه “طالما لا يوجد مصالحة بيننا وبينهم (حركة حماس) سنلغي كل شيء بيننا وبينهم، وسوف لن نستمر بدفع 96 مليون شهريا، حيث أنهم يجبون مستحقات الكهرباء حتى الآن ويقومون ببيع الدواء الذي نرسله لهم”.

وأضاف: “كما تعلمون أن هناك قرار بتكليف مصر من الجامعة العربية عام 2007 بالعمل على إنهاء (الانقلاب) الذي نفذته حركة حماس على المؤسسات الشرعية في قطاع غزة وإنهاء هذه الصفحة وإعادة الوحدة الوطنية، وحصل جلسات واتفاقيات عديدة معهم وبرعاية دول عربية على مدار الفترة السابقة”.

وأشار إلى أن المحكمة الدستورية قررت مؤخرا حل المجلس التشريعي الذي لا يعمل أي شيء منذ 12 عاما ويأخذ رواتب كبيرة، حيث أنه يتم صرف مليون دولار شهريا للمجلس الذي لا يعمل بين رواتب ونثريات، كما قررت الدستورية أيضا إجراء انتخابات خلال 6 اشهر.

وتابع قائلاً: “إذا لم يحصل انتخابات في القدس لن أقبل أي انتخابات”، متوعداً حركة حماس باتخاذ أي إجراء آخر إذا لم يسيروا وينفذوا قرار المحكمة الدسنورية.

واستطرد قائلاً: “أنا غير مستعد أن أدفع شهريا 96 مليون دولار والتي كانت 110 مليون”، منوهاً إلى أنه يتم إدخال مبالغ كبيرة لهم (حماس) عن طريق ” نتنياهو” من خلال كشوفات أسماء الموظفين.

وواصل عباس قائلاً: “نحن أمام 3 مواضيع غير محتملة وهي الوضع الأميركي، والإسرائيلي، والإخوان المسلمين، لأن القادم خطير ولن أنهي حياتي خائنا ولا يوجد لدي سلاح أحارب ولكن أستطيع ان أقول لا، ولدي شعب يقول لا أيضا”.