مرايا – یطرأ ارتفاع طفیف على درجات الحرارة نھار الیوم الثلاثاء مع بقائھا دون بوجھ عام في أغلب ومشمساًو معدلاتھا نسبةً لھذا الوقت من العام بقلیل، ویكون الطقس بارداً المناطق، بحسب موقع ”طقس العرب“.
وتكون الریاح جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، تنشط أحیاناً، وفي خلیج العقبة تكون جنوبیة خفیفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفیف الموج.
بوجھ ُ عام في مختلف المناطق، مع ظھور بعض الغیوم وفي ساعات اللیل یكون الطقس بارداً الم ُ نخفضة خاصة بعد م ُ نتصف اللیل، وتكون الریاح جنوبیة غربیة معتدلة السرعة، تنشط .
تدریجیاً بشكل قوي فجراً وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق ومدن المملكة بین 14 -4 درجاتمئویة وفي العقبة والبحر المیت بین 19 – 13 درجة مئویة.
ویتوقع أن یطرأ انخفاض حاد ومتواصل على درجات الحرارة نھار غد الأربعاء، وتكون درجات الحرارة أقل من معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئویة.
ویكون الطقس شدید البرودة ومغبراً في ساعات الصباح والظھیرة مع ھبوب ریاح قویة
السرعة، ومع الساعات الأولى من بعد الظھر تبدأ جبھة ھوائیة باردة بعبور أجواء المملكة مصحوبة بأمطار غزیرة تبدأ بالھطل من المناطق الشمالیة، سرعان ما تمتد مع ساعات العصر والمساء لتشمل معظم مناطق المملكة، یتخللھا حدوث رعد وزخات غزیرة من البرد.
وبالتزامن مع عبور ھذه الجبھة التي توصف بـ ”الجبھة الثلجیة“ یبدأ تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلیة التي یزید ارتفاعھا على 900 متر مع ساعات بعد الظھر في شمال المملكة، تمتد تباعاً إلى بقیة المرتفعات الجبلیة التي یزید ارتفاعھا على 900 متر عن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة.
ومع ساعات المساء واللیل الأولى، یتوقع امتداد تساقط الثلوج نحو المرتفعات الجبلیة دون ھذا
الارتفاع.
وتكون الریاح جنوبیة غربیة نشطة إلى قویة السرعة في أغلب الفترات مع ھبات شدیدة أحیاناً،
وتكون مثیرة للغبار في المناطق الصحراویة من جنوب وشرق المملكة، تتحول الریاح عصراً
إلى غربیة.
وحذر ”طقس العرب“ من الاقتراب من مجاري الأودیة والسیول، والانتباه أثناء السیر على
ُ الط َ رقات الخارجیة والداخلیة سواء بسبب الغبار أو الأمطار أو الب َرد والثلوج.