مرايا – سجلت لجان امتحان شھادة الدراسة الثانویة العامة (التوجیھي) في دورتھا الشتویة للعام الحالي 199 مخالفة، بحسب مدیر إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة الیوم الاثنین، إن لجان الامتحان اتخذت الإجراءات المناسبة بحق مرتكبي ھذه المخالفات تراوحت بین حرمان مبحث وحرمان دورة امتحانیة أو دورتین.
وأضاف العجارمة أن ھذه الدورة شھدت انخفاض ملموساً في عدد مخالفات الطلبة لتعلیمات الامتحان، نتیجة للإجراءات التي اتخذتھا الوزارة ووعي الطلبة بالتعلیمات والتزامھم بھا ودور القائمین على الامتحان من مراقبین ورؤساء قاعات ولجان إشراف من المركز والمیدان إضافة إلى دورة الأجھزة الوطنیة في مساندة جھود الوزارة لإنجاح مجریات ھذا الامتحان.
وبین أن عملیة التصحیح لامتحان التوجیھي مازالت مستمرة من خلال 87 مركز تصحیح خصصتھا الوزارة لھذه الغایة یقوم علیھا 16 ألف معلم ومعلمة.
یذكر أن الوزارة خصصت ھذه الدورة للطلبة غیر المستكملین لمتطلبات النجاح والراغبین في رفع معدلاتھم والمستنفذین حقھم من الدورة الشتویة للعام 2005 وحتى الدورة الصیفیة من العام 2018 من غیر المستكملین في خمسة مباحث فما دون، حیث تقدم للامتحان بھذه الدورة ما یزید عن 73 ألف طالب وطالبة موزعین على الفروع الأكادیمیة والمھنیة.