مرايا –  آية قمق – وقعت وزارة البيئة اليوم اتفاقية مع شركة الدخيل لإعادة فرز وتدوير النفايات الصلبة.
وقال وزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة أن توقيع الإتفاقية يمثل حالة متقدمة على طريق الحفاظ على البيئة، وينسجم مع توجه الوزارة الرامي إلى رفع الوعي البيئي وتعديل السلوك تجاه البيئة.
وأضاف الشحاحدة أننا معنيون بخلق أفضل الشراكات مع الجهات المعنية وفي مقدمتها المؤسسات والهيئات للجمعيات العاملة في القطاع البيئي للعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى بيئة لطيفة وخالية من التلوث.
وقال أن قانون إدارة النفايات حال إقراره سيوفر نقلة كبيرة لفتح الأفاق للاستثمار بهذا القطاع الهام ويوفر العديد من فرص العمل ويساهم في معالجة وتعدد المرجعيات في هذا المجال.
من جانبه قال مدير عام شركة الدخيل وائل عجيلات أن الشركة ستباشر عملها التنفيذي في فرز النفايات الصلبة وتوعية المجتمع بضرورة المبادرة إلى تغيير السلوك بإتجاه النفايات للحفاظ على البيئة من خلال عقد دورات ورش عمل توعوية.
وتتمحور الإتفاقية التي وقعتها إحدى الشركات المحلية العاملة في هذا القطاع بالعمل على توزيع حاويات بألوان مختلفة لفرز النفايات الصلبة (الورق الكرتون والبلاستيك والمعدن) مجاناً على المدارس في العاصمة كمرحلة أولى بواقع خمسين مدرسة هذا إلى جانب تنفيذ ورش عمل توعوية تتحدث عن فرز النفايات والية التعامل معها.