مرايا – قال مدير السدود هشام الحيصة إن سد الوالة فاض فجر الأحد، بعد بلوغه طاقته الاستيعابية 8.2 ملايين متر مكعب.بحسب قناة المملكة.

وزارة المياه والري عملت في السادس من الشهر الجاري، على تسييل كميات مياه تدريجيا من سد الوالة “لغايات تنظيف السد عبر خط مياه الري بعد أن شهدت هذه السدود تدفق كميات كبيرة من المياه”.

وحذّرت الوزارة السبت مواطنين ومزارعين في مناطق وادي الوالة من فيضان السد خلال ساعات قليلة بعد أن شهد تدفق كميات مياه كبيرة. وطالب الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة مواطنين ومزارعين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعداداً للتعامل مع هذه الكميات من المياه في مجاري الأودية أسفل منطقة السد.

ودعا إلى ضرورة الابتعاد عن جميع مجاري الأودية في الأردن، مبيناً أن الفنيين والمختصين المعنيين يراقبون الوضع من كثب، ويقوموا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. وزارة الزراعة دعت المزارعين وخاصة مربي المواشي إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من مجرى السيل على إثر فيضان سد الوالة.

وأشار الناطق الإعلامي لورانس المجالي إلى ضرورة رفع وحدات الضخ الخاصة بالمياه من السيل إلى أماكن بعيدة لتجنب خسارتها. “فيضان السد للمرة الرابعة يشكل دافعا ممتازا للموسم الزراعي، وامتداد المراعي يعود بالخير على المواشي، وله أثر على كافة قطاعات الإنتاج الزراعي”، وفق المجالي.