مرايا – تنفذ وزارة الاشغال العامة والاسكان مشاريع في محافظة معان بقيمة (14.5) مليون دينار، ووصلت نسبة الانجاز في بعضها (95%)، وشملت المشاريع مبنى قصر عدل ومسجد معان الكبير ومركز الانطلاق والوصول.

وبهذا الصدد، تفقد الوزير المهندس فلاح العموش أمس تلك المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة معان خلال جولة قام بها يرافقه أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة.

واستهل العموش الجولة، بتفقد مشروع تنفيذ قصر عدل معان الذي سيضم كافة محاكم المحافظة بما يسهم في تقديم خدمة التقاضي في بيئة ملائمة على المواطنين والمحامين.

ويتكون المبنى من ثلاثة طوابق، التسوية والأرضي والطابق الأول بالإضافة إلى المباني الفرعية ضمن الموقع العام وبمساحة إجمالية 14 ألف متر مربع ضمن 13دونما خصصت للمشروع وبكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار.

كما تفقد العموش مشروع مسجد معان الكبير الذي تنفذه الوزارة تلبية لمكرمة ملكية بإعادة بناء المسجد الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 95% وبقيمة اجمالية 3.250 مليون دينار، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية شهر آب القادم.

ويتكون المسجد من ثلاثة طوابق يتسع الى 2400 مصلّ، بالإضافة إلى منزل الإمام ومرافق الخدمات العامة وساحات اصطفاف للسيارات، وروعي في تصميم البناء الطراز المعماري الإسلامي واستلهام روح البناء القديم في التصميم وبما يتوافق مع ذاكرة المكان وطبيعة مدينة معان.

كما تفقد العموش، اعادة تأهيل مركز الانطلاق والوصول في معان بقيمة اجمالية 4.3 مليون دينار ونسبة انجازه 92٪ وتتمثل الاعمال بتنفيذ ساحات ومظلات اصطفاف مزودة بنظام طاقة شمسية ومبنى خدمات مكون من ٣ طوابق واعادة تأهيل المسجد الموجود داخل المجمع، فيما تبقى اعمال محدودة تتمثل بطبقة الاسفلت السطحية وتركيب ابراج الانارة واعمال التشطيبات لنظام الطاقة الشمسية وتشطيبات المباني، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الاعمال خلال شهر، حيث سيسهم المشروع في الحد من الأزمة المرورية داخل مدينة معان.