مرايا – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إن حزمة التعليم تشمل الاستيعاب الكامل للأطفال في المستوى الثاني من رياض الأطفال بحلول العام الدراسي 2020 بشكل إلزامي، موضحا أن “الاستثمار في التعليم هو استثمار بالمستقبل”.

“برنامج رياض الأطفال سيوفر 800 فرصة عمل للمعلمات والمعلمين”، وفق النعيمي، لافتا إلى أنه سيتم بناء 60 مدرسة جديدة العام المقبل مع مراعاة معايير السلامة والأمان لتوفير عناصر الجذب في المدارس.

وأشار النعيمي إلى أنه “سيتم رفع عدد الطلبة المستفيدين من برنامج التعليم الدامج بمقدار 1000 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة ليصبح الرقم الكلي 21000 طالب، إلى جانب تأهيل 50 مدرسة جديدة لتعزيز مستويات الدمج”.

كما اكد وزير النقل خالد سيف، “أطلقنا برنامج النقل المدرسي الآمن بهدف توفير خدمات نقل آمنة ومنظمة وبتكلفة معقولة للطلبة غير المستفيدين من خدمات نقل المدارس، وتشجيع النقل الجماعي بما يخفف من أزمات السير”.

“هناك مواصفات عالمية في المركبات التي ستوفر خدمات النقل المدرسي الآمن، وأدعو جميع المهتمين من المؤسسات للتسجيل في هذا البرنامج”، وفق سيف.

وأشار إلى أن الحكومة ستطلق نظام التتبع الإلكتروني بهدف مراقبة حركة الباصات ووضع آليات لتعزيز الخدمة على الخطوط وتمكين المواطنين من متابعة حركة المواصلات، وسيتم تشغيله منتصف عام 2020 بدءاً من جرش ثم الزرقاء وإربد ثم بقية مدن الأردن.

وأضاف أن الحزمة الجديدة “ستضم افتتاح عدة مجمعات سفريات جديدة في إربد ومعان والطفيلة”.