مرايا -أغلقت فرق التفتيش العاملة في الوزارات الرسمية 1400 منشأة، منذ بداية أزمة كورونا المستجدة، بحسب وزارة الإدارة المحلية.

وقالت الوزارة الاثنين، إن تشكيل فرق التفتيش الخاصة مع كافة بلديات المملكة للقيام بمهامها الرقابية بالإضافة للتوعية بأنظمة السلامة العامة.

وأضافت، أنّه تم التنسيق على تكثيف عملية الرقابة والتفتيش، حيث شارك فيها 956 مفتشا، من أصل 2345 مفتشا من، وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة السياحة، ووزارة البيئة، ووزارة الزراعة، ووزارة العمل، ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ومؤسسة الغذاء والدواء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، وأمانة عمان الكبرى بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتابعت: “فرق التفتيش عملت على 3 مراحل”.

وبحسب الوزارة المرحلة الأولى شملت توعية المحال التجارية التي سمح لها بالعمل، حول “وضع الكمامات، ارتداء القفازات، التباعد الجسدي، الاشتراك بالضمان الاجتماعي، وانشاء المحافظ الإلكترونية.

وأشارت إلى أنّ المرحلة الثانية، في شهر رمضان وتم التركيز خلالها على الاشتراطات الصحية، “وضع الكمامات، ارتداء القفازات، التباعد الجسدي، الأسعار”.

ولفتت إلى أنّ المرحلتين الأولى والثانية، ارتفعت الزيارة نحو 20 ألف منشأة.

وفيما يتعلق في المرحلة الثالثة، قالت الوزارة إنها مرحلة الإجراءات الرادعة التي تراوحت بين الإنذارات والمخالفات والاعلانات.

وبينت الوزارة، أن مفتشي البلديات، قاموا بزيارة 23310 منشأه، وخالفوا 3519 منشأة، كما انذروا 2744، وأغلقوا 671.

قناة المملكة