3 إصابات سجلت لمخالطين في عمّان وحالة من الكوادر الصحية التي تقدم العناية للمصابين
22 إصابة سجلت لأردنيين قادمين من الخارج وحالة لسائق شاحنة غير أردني
إجراء نحو 9 آلاف فحص كورونا اليوم في رقم قياسي ونحو 250 ألفا بالمجمل
الحكومة: لا عودة لـ لحظر الشامل إلا بالوصول إلى مستوى متوسط الخطورة
الحكومة: نصف مليون مستخدم قاموا بتحميل ” تطبيق أمان” حتى اليوم
تسجيل 7 حالات شفاء جديدة جميعها في مستشفى الأمير حمزة
الحكومة: الإعداد جارٍ لعودة الأردنيين برا من السعودية والتي من المحتمل أن تبدأ في 13 حزيران

مرايا – سجل الأردن 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 24 حالة غير محلية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 890، وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء، الخميس.

وأوضح الموجز أن 22 إصابة تعود إلى “أردنيين قادمين من الخارج يقيمون في فنادق الحجر، (20 من جمهوريّة مصر، و1 من المملكة العربيّة السعوديّة و1 من دولة الكويت)”، إضافة إلى “حالة لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع”.

وفي المقابل، رُصِد 4 إصابات محلية جديدة بالفيروس، “3 حالات لمخالطين في محافظة العاصمة، وحالة واحدة من الكوادر الطبيّة العاملة على رعاية المصابين”.

“سُجِّلت أيضاً 7 حالات شفاء لهذا اليوم في مستشفى الأمير حمزة”، وفق الموجز.

وأجرت فرق التقصي الوبائي “8995 فحصاً مخبريّاً اليوم، وهو أعلى رقم فحوص يومي يتمّ تسجيله حتى الآن، ليصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 249431 فحصاً”، وفق الموجز.

من جهة أخرى، وصل عدد مستخدمي تطبيق أمان في المملكة، الخميس، إلى أكثر من نصف مليون مستخدم، وفق الموجز.

وأكدت رئاسة الوزراء “ضرورة استخدام التطبيق وتفعيله ليقوم بإرسال تنبيهات للمستخدمين في حال مخالطتهم أو اقترابهم من أشخاص مصابين بالفيروس، خصوصاً بعد أن أثبت التطبيق أهميّته وتمكّنه من الوصول إلى بعض الحالات المخالطة، وتسريع اكتشاف حالات إصابة”.

ودعت وزارة الصحة، “الأشخاص الذين وصلتهم تنبيهات عبر تطبيق أمان لمخالطتهم أشخاصاً مصابين، ضرورة التوجّه فوراً للمراكز الطبيّة المختصّة لإجراء الفحوص اللازمة للكشف عن حالتهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات”.