مرايا – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إن الأردن والعراق مستمران في التعاون في مكافحة الإرهاب والظلامية عبر التعاون الأمني والدفاعي، وعبر تنسيق الجهود “لتعرية ظلامية الإرهاب وضلاله”.

وذكر الصفدي أنه تشرف بزيارة العراق للمرة الثانية للعام الحالي حاملا رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى القيادة العراقية تؤكد تضامن الأردن مع العراق في مواجهة جائحة كورونا، والتعاون بكل ما هو متاح لمواجهة التحدي وضمان الخروج منه بأفضل حال ممكن، وتأكيد وقوف الأردن مع العراق في الجهود المستمرة لتكريس “النصر الكبير الذي حققه العراق على الإرهاب ولإطلاق عملية إعادة البناء”.

وأكد الصفدي وقوف الأردن إلى جانب العراق في كل جهودة لحماية أمنه واستقراره وسيادته.

نقل وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاربعاء، رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني، للرئيس العراقي برهم صالح، تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإقليمية، بحسب وزارة الخارجية.

وحسب بيان صادر عن الرئاسة العراقية، أشار الرئيس برهم إلى أهمية تعزيز المشتركات والروابط التاريخية والثقافية بين البلدين، معرباً عن تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة من خلال رفع مستوى التعاون مع الأردن في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود والعمل جنباً إلى جنب وتبادل الخبرات الطبية بين الأردن والعراق من أجل الحد من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وتجاوز آثارها على الصعيدين الصحي والاقتصادي.

ووصل وزير الخارجية الصفدي، اليوم، العاصمة العراقية بغداد، بحسب مراسل “المملكة” في العراق.