مرايا – أكدت سفيرة جمهورية أوكرانيا لدى المملكة ميروسلافا شيرباتيوك، سعي دولة أوكرانيا لزيادة حجم الاستثمارات الأوكرانية في الأردن نظراً لما يتمتع به الأردن من ميز نسبية وتنافسية في المنطقة إضافة إلى موقعه الإستراتيجي وتوقيعه العديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من دول العالم.

وجاء ذلك خلال زيارة قامت بها السفيرة ووفداً مرافقاً إلى هيئة الاستثمار ولقائها رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني.

وأضافت السفيرة تابعنا في الفترة الماضية الإنجازات التي قامت بها الهيئة خاصةً فيما يتعلق بملف الفرص الاستثمارية التي أطلقتها الهيئة والذي تضمن العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة.

وأكدت أن دولة اوكرانيا متقدمة في القطاع الزراعي والصناعات التكميلية للقطاع، إضافة إلى تقدمها في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقالت السفيرة “سنعمل وبالتنسيق مع الهيئة على تنظيم لقاءات متخصصة مع رجال أعمال من دولة اوكرانيا مهتمين بالاستثمار في الأردن، وسنعمل على إيصال الفرص الاستثمارية التي أطلقتها الهيئة لهم لإطلاعهم عليها وذلك بهدف توثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين”.

بدوره، أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني على ترحيب الهيئة بالتعاون المشترك مع دولة اوكرانيا إضافة إلى الجاهزية التامة لتقديم كافة الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال الأوكرانيين الراغبين في الاستثمار في المملكة.

وقال إن الأردن يوجد به العديد من الميز التنافسية التي تجعله وجهة للمستثمرين، إضافة إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية الحقيقية وفي العديد من القطاعات الاستثمارية الواعدة، والتي تم إعداد دراسات جدوى مبدئية لها بالتشارك مع القطاعين العام والخاص الأردني، ونحن في الهيئة على أتم الاستعداد لإيصال هذه الفرص الحقيقة والواعدة لمن يرغب في الاطلاع والتعرف عليها.

وأضاف الوزني أنه وبهدف اختصار الوقت والجهد على المستثمرين ولخلق بيئة استثمارية منافسة “قمنا في الهيئة بأتمتة العديد من خدمات الهيئة، حيث يستطيع المستثمر ومن مكان تواجده أن يتقدم لأغلب الخدمات التي نقدمها للمشاريع الاستثمارية بشكل إلكتروني ومن مكان تواجده دون الحاجة لزيارة هيئة الاستثمار ويحصل على الموافقات الضرورية خلال يومي عمل على أكثر تقدير”.

وخلال اللقاء تم استعراض أهم مزايا الاستثمار في الأردن إضافة إلى عرض العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن، كما تم بحث سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.