مرايا – قرر رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد علي عليمات عقد جلسة غدا الأحد لمجلس المحافظة لمناقشة الإستقالات التي تقدم بها سبعة أعضاء في مجلس المحافظة ليتسنى لهم الترشح للإنتخات النيابية القادمة ، حيث ستعقد الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحا للبت في قبول أو عدم قبول طلبات الأعضاء الذين تقدموا بإستقالاتهم.

وخلال لقاء صحفي تم في منزله تحدث الدكتور أحمد عليمات رئيس مجلس محافظة الزرقاء / ورئيس لجنة القضايا الوطنية في نقابة الصيادلة الأردنيين عن الإنتخابات النيابية القادمة في محافظة الزرقاء بشكل خاص ثم ذهب بحديثه بشكل موسع جدآ وشامل عن الإنتخابات النيابية على مستوى المملكه بشكل عام وبكل جرأة ووضوح بين خلال اللقاء الصحفي كيفية محاربة المال الأسود بشراء أصوات الناخبين وايضآ بكل جرأه وشجاعة لم يبري الأنتخابات السابقة التي كانت قبل دورة المجلس الحالي كان يشوبها الشك في نزاهتها.

وتطرق د. عليمات إلى ضعف دور الاحزاب السياسية بالمشاركة في الانتخابات سواء ترشحآ أو إنتخابآ ، وبنفس الوقت شجع المواطنين على محاربة شراء الأصوات عن طريق مشاركتهم بالإنتخاب حيث قال د. عليمات إن من يشتري أصوات الناخبين يمكنه شراء مثلا 3000 صوت لكنه إذا شارك الجميع فلا يستطيع اي مترشح ممن يتعاملون بشراء الأصوات شراء كافة أصوات أبناء الزرقاء وهذه هي إحدى الطرق لفرز مترشح منتخب إنتخابا حرآ ديمقراطيآ.

كما انتقد د. عليمات أخطاء تشكيل الدوائر في محافظة الزرقاء وذكر هذه الأخطاء بشكل جلي وواضح وبين أمثلة على هذه الأخطاء وبنفس الوقت وضع الحلول لهذه الأخطاء وبالتشكيل الصحيح لهذه الدوائر مضيفآ أن هذا الأمر ينطبق على كافة محافظات المملكة بشكل عام .
وفي اللقاء الصحفي ومن خلال إجابة الدكتور عليمات على سؤال الصحفي عدنان أبو علي عن أسماء الأعضاء السبعة الذين تقدموا باستقالاتهم قال الصحفي عمر شاهين : اذا حزب جبهة العمل الإسلامي قد قرر المشاركة بالانتخابات النيابية القادمة ورد عليه الدكتور عليمات قائلا : ليس لدي أي معلومة من مشاركة حزب جبهة العمل الإسلامي بالإنتخابات القادمة من عدمها.

وفيما يلي اللقاء الصحفي الكامل الشامل مع سعادة الدكتور أحمد علي عليمات رئيس مجلس محافظة الزرقاء/ ورئيس لجنة القضايا الوطنية في نقابة الصيادلة الأردنيين :

سبعة أعضاء من مجلس محافظة الزرقاء يتقدمون بإستقالاتهم إلى رئيس مجلس المحافظة الدكتور الصيدلاني أحمد علي عليمات حتى…

Gepostet von ‎أخبار الصيادلة الأردنيين والصيادلة العرب‎ am Freitag, 4. September 2020