مرايا – تتسلح الفرق الأربع المتأهلة للدور قبل النهائي لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم، باطماع كبيرة بهدف اختصار الطريق المؤدي نحو لقب أولى مسابقات الموسم الجديد.
ويلتقي في الثالثة عصرا على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، الرمثا مع الحسين اربد، وفي السابعة مساء يواجه على ذات الملعب، فريق الفيصلي منافسه شباب الأردن.
الرمثا والحسين اربد
يبحث فريقا الرمثا والحسين اربد عن تحقيق الفوز وتعزيز الحظوظ في المنافسة على لقب البطولة الغائب عن خزائنهما منذ سنوات.
وسبق للرمثا التتويج بلقب المسابقة 5 مرات مقابل 3 مرات للحسين اربد.
وكان فريق الرمثا تأهل للدور قبل النهائي كأفضل ثان عن المجموعات الثلاث، فيما جاء تأهل الحسين اربد بعدما تصدر المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن شباب العقبة.
ويتسلح فريق الحسين اربد بطموحات كبيرة للعودة الى منصات التتويج بدليل أنه قام بتدعيم صفوفه بصورة غير مسبوقة من قبل.
بدوره فإن الرمثا الذي توج الموسم الفائت بلقب الدوري من بعد غياب، يمني النفس لتأكيد حضوره باحراز لقب جديد وإن كان يعاني على صعيد العناصر.
ويعول فريق الرمثا على عناصر شابة ممزوجة بعناصر الخبرة حيث يبرز من صفوفه بشار ذيابات ويوسف ابو الجزر وعبد الرحمن ابو الكاس وحسان الزحراوي وهاشم الخالدي وأوس أبو هضيب، فيما لم تتضح بعد امكانية مشاركة قائد الفريق حمزة الدردور الذي عانى من اصابة طفيفة.
وعلى الجهة الأخرى، فإن الحسين اربد يسعى لاستثمار واقع منافسه من خلال البحث عن حسم مبكر والتركيز في استثمار الفرص وتجنب الوصول لركلات الترجيح.
وتعج صفوف فريق الحسين اربد بكوكبة من اللاعبين المميزين من امثال حجازي ماهر وابراهيم سعادة ومحمد موالي ورواد ابو خيزران والحارس محمود الكواملة.
الفيصلي وشباب الاردن
يمكن ان نطلق على هذه المواجهة (مواجهة الخبرة والطموح)، حيث يتسلح الفيصلي بلاعبي الخبرة فيما يعول شباب الأردن على عناصر شابة.
واستطاع فريق الفيصلي ان يبلغ الدور قبل النهائي عن جدارة واستحقاق بعدما نجح في اقصاء منافسه التقليدي الوحدات بهدف قاتل ليتصدر المجموعة الثانية ويحسم التأهل.
وكذلك فعل شباب الأردن عندما سجل فوزا مهما على الرمثا بهدفين دون رد، لينجح في اقتناص صدارة المجموعة الثالثة ويحسم تأهله عن جدارة واستحقاق.
وتبدو صفوف الفريقين شبه مكتملة، حيث يبرز من فريق الفيصلي يزيد أبو ليلى وبراء مرعي وأنس بني ياسين واحسان حداد ونزار الرشدان وعبيدة السمارنة فضلا عن يوسف الرواشدة ومجدي عطار وعبدالله عوض.
من جهته فإن شباب الأردن لن يكون صيدا سهلا حتى وإن كانت صفوفه تخلو من عناصر الخبرة المؤثرة، لكنه يمتلك لاعبين يتسلحون بالموهبة والرغبة على اثبات الذات.
ويبرز من فريق شباب الأردن وسيم الريالات ومحمد ديب وزيد أبو عابد وفضل هيكل الى جانب المحترف البرازيلي دوغلاس.