مرايا – تصوير بسام غانم – شهدت العاصمة عمان معرض افتتاح معرض للمنتجات والصناعات السيريلانكية نظمته سفارة جمهورية سيريلانكا في مقر السفارة لتفعيل وتنشيط الاستثمار وترويج للمنتجات والتعريف بالصناعات السيريلانكية .
شهد المعرض لفيف كبيرالمدعوين من ورجال الأعمال العرب والاردنيين , وتقدم الحضورسعادة السفير /عبد اللطيف لافير السفير المعتمد لدي الاردن وزوجته السيدة “ريفاية لافير” وضم المعرض حضور كبير من رواد المعارض والزائرين .
شمل المعرض العديد من الأجنحة تنوعت بين المشغولات والمنتجات المصنوعة في جمهورية سيريلانكا لأبرز المصممين المحترفين , تضمنت الأجنحة علي تشكلية كبيرة من الملبوسات والمطرزات والمشغولات اليدوية , ومجموعة من التحف والبراويز الزجاجية المصنوعة من الحرير والمشغولات الفخارية والخشبية عكست ثقافة التراث والحضارة السيريلانكية .
كما شمل المعرض قسم خاص للمنتجات الغذائية (زيوت عطور مواد تجميل ومنتجات غذائية ) وتصدر الشاي السريلانكي بأنواعه ونكهاته المختلفة قسم المنتجات الغذائية .
يذكر أن المعرض يقام لأول مرة علي ارض عمان/ العاصمة الاردنية ويفتح أبوابة للزائرين اليوم وغدا من الساعة 10 صباحا حتي الساعة الواحدة ظهرا ـــــ ومن الساعة 5 حتي الستعة التاسعة مساءا.